Breaking News

في إطار تنمية المهارات الإدارية، نظم معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورشة عمل حول كيفية إستيفاء تقارير تقويم الأداء طبقًا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة


تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ محمد عباس شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورئيس مجلس الإدارة، عقد المعهد ورشة عمل بعنوان: “كيفية استيفاء تقارير تقويم الأداء لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث طبقًا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة” قدمها الأستاذ/ ياسر عبد الفتاح سالم ـ المستشار الإداري للمعهد، إستعرض فيها طريقة استيفاء نماذج تقويم الأداء للسادة العاملين بالمعهد والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية لكل تقسيم وظيفي على حدة، وذلك طبقًا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وطبقًا لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.
وأوضح سيادته أن نموذج تقويم الأداء الوظيفي هو الوسيلة المثلى التي تستخدم لمساعدة المديرين ورؤساء الأقسام بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية على تقويم أداء الأفراد في أدوارهم بصورة دورية كل ستة أشهر، يتضمن نقاط القوة لتعزيزها ونقاط الضعف لمحاولة تحسينها، وذلك من خلال تقييم أهداف ومعدلات أداء الموظف، وتقويم الكفاءات السلوكية له، بما يتيح للمدير والموظف فهم الأداء بشكل شامل وتحديد المجالات التي يمكن تحسينها، ويعتبر فرصة لتعاونهما على وضع أهداف مستقبلية واضحة، مما يساعد في تحديد احتياجات التطوير الشخصي والمهني وتعزيز أداء الموظف وتحقيق أهداف المعهد بشكل أفضل.
أختتم اللقاء بمناقشة مفتوحة لوضع تصور لتعديل طرق استيفاء نماذج تقويم الأداء للسادة العاملين بالمعهد، سعياً نحو تعظيم الإستفادة من خبراتهم في المجالات الإدارية المختلفة. كان ذلك بحضور لفيف من السادة أعضاء الهيئة البحثية ومعاونيهم و السادة رؤساء الشعب والأقسام البحثية والسادة رؤساء الأقسام ومديري الإدارات بالمعهد.
جدير بالذكر أن المعهد يسعى خلال هذه الفترة إلى تطوير الهيكل التنظيمي والإداري بما يتوافق مع التطور والتحديث الذي تشهده كافة القطاعات في الدولة و كذلك المتطلبات والأهداف المرجوة من المعاهد والمراكز البحثية المصرية في إطار الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.
#معهد_تيودور_بلهارس_للأبحاث

Check Also

Laparoscopic Cholecystectomy & Common Bile Duct Exploration (Tips & Tricks)

في إطار تنمية المهارات الإدارية، ينظم معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورشة عمل حول كيفية إستيفاء تقارير تقويم الأداء طبقًا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

معهد تيودور بلهارس للأبحاث يعقد الاجتماع التحضيرى الأول لتأسيس شركة تكنولوجية تفعيلًا لقانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

  في إطار الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة …