Breaking News

ورشة عمل المجهر الإلكتروني 2019

في إطار جعل عام 2019 عام التعليم ، وفي سياق ربط البحث العلمي بمتطلبات المجتمع بالتطور العلمي للعلماء المبتدئين ، نظم مختبر الفحص المجهري الإلكتروني في معهد أبحاث تيودور بيلهارس (TBRI) فعالية علمية بعنوان “قمة وورشة عمل المجهر الإلكتروني 2019” خلال الفترة من 13 إلى 16 أبريل في فندق رمسيس هيلتون ، القاهرة و TBRI. عقدت القمة تحت رعاية الأستاذة وفاء قنديل ، رئيس TBRI ورئاسة الأستاذة البروفيسور سهير منسي ، أستاذ علم الأمراض والمجهر الإلكتروني ، TBRI وافتتحها الملحق الثقافي الثاني في سفارة السنغال.

يشار إلى أن هذه القمة كانت الأولى من نوعها في مجال الميكروسكوب الإلكتروني والتي ركزت على آخر المستجدات في مجال المجهر الإلكتروني واستخداماته في البحث والتشخيص. وقد أتاح الفرصة لتبادل الخبرات ، لتحديث وتحسين تطبيق المجهر الإلكتروني في تشخيص الأمراض ، وتحديد الأجسام الصلبة ، والمواد الخام وأهميتها في مجال تكنولوجيا النانو.

حضر الفعالية أساتذة ومتخصصون في مجال المجهر الإلكتروني من الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وقبرص وهولندا وعمان وجامعات ومعاهد مصرية مثل جامعة عين شمس ، القاهرة ، الزقازيق ، طنطا ، المنوفية ، المنصورة ، أسيوط ، الأزهر. ، قنا ، السويس ، الجامعة البريطانية في مصر ، مدينة زويل ، معهد أبحاث طب وجراحة العيون ، معهد التبين للمعادن ، معهد بحوث البترول ، وكذلك معهد أبحاث طب وجراحة العيون.

احتفالاً برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي وجه الأستاذة سهير منسى دعوة عبر الأستاذة وفاء قنديل ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي لاستضافة عشرة علماء يعملون في مجال الأمراض. الأبحاث أو الدراسات الخلوية من دول أفريقية مختلفة.

Check Also

اتفاقية بين طب القاهرة وجامعة باريس سيتيه ومستشفى بوجون ومعهد تيودور بلهارس

شهدت قاعة أحمد لطفي السيد بجامعة القاهرة، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كلية طب قصر …

تهنئة الى الأستاذ الدكتور إبراهيم مصطفى

في إطار مشواره الحافل بالجوائز والإنجازات، وتقديرًا لدور سيادته البارز في مجال مناظير الجهاز الهضمي، …

تهنئة الى ا.د/ سيد حسن