Breaking News

تعزيز التعاون الياباني المصري في مجال البحث العلمي

科学研究分野における日エジプト連携の推進!
في يوم 23 نوفمبر الجاري، قام السفير أوكا بحضور “الاجتماع العلمي المصري الياباني” الأول الذي عقد في معهد تيودور بلهارس للأبحاث، أحد معاهد البحوث الرائدة في مصر. حيث أعرب السفير أوكا عن أماله وتوقعاته القوية في المزيد من تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بين الأجيال الشابة في كلا البلدين، كما قدم باحثون مصريون ممن لديهم خبرة في إجراء البحوث أو الدراسة في اليابان شرحًا مفصلاً عن أهمية ونتائج التعاون مع اليابان. بالإضافة إلى ذلك، تم شرح فرص البحث والدراسة في الجامعة المصرية -اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، ومنحة الدراسة في اليابان المقدمة من الحكومة اليابانية (MEXT)، كما قدمت الدكتورة فوكامي رئيس مكتب الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالقاهرة (JSPS) شرحًا وما إلى ذلك عن مختلف خطط برامج التعاون البحثي الخاص بالجمعية.
وقبل الاجتماع، قام السفير أوكا بتفقد المرافق الطبية المتقدمة حيث يتم إجراء جراحات زراعة الكبد، وذلك بتوجيه وإرشاد من الدكتورة حنان خفاجي مدير المعهد.

Check Also

يعلن معهد تيودور بلهارس للأبحاث عن حاجته إلى شغل عدة وظائف عن طريق الندب الكلي

طلب إنتداب – Copy.pdf

معمل التشخيص الجزيئي يختتم فعاليات ورشة العمل “Advanced Molecular Diagnostics masterclass”

  معمل التشخيص الجزيئي يختتم فعاليات ورشة العمل “Advanced Molecular Diagnostics masterclass” لطلبة برنامج البايوتكنولوجي …

الورشة الثانية ضمن فعاليات مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال” بعنوان: “الإبتكار التكنولوجي والتنمية المستدامة”.

  في إطار مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال”، والتي ينظمها المعهد تحت …