Breaking News

تكريم أ.د. زينب شاكر الأستاذ المتفرغ بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث في حفل الإفطار الرمضاني الذي نظمه نادي أعضاء هيئة البحوث.

نظم نادي أعضاء هيئة البحوث حفل إفطار جماعي، كما احتفل بعيد الأم و ذلك يوم الخميس الموافق ٢١ مارس بنادي التجديف بالدقي.
حضر الحفل السادة رؤساء المراكز والمعاهد البحثية والعديد من السادة اعضاء هيئة البحوث والجامعات والمؤسسات المختلفة وأسرهم .
تم أثناء الحفل تكريم عدد من السيدات الفضليات من أعضاء هيئة البحوث بالمراكز البحثية المختلفة ممن أسهمن في تطوير العمل البحثي ولهن تاريخ علمي مميز وحافل بالإنجازات. حيث تم تكريم أ.د. زينب شاكر الأستاذ المتفرغ بقسم المناعة بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث و تسلم درع التكريم نيابة عنها أ.د. محمد عباس شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الادارة. جدير بالذكر أن أ.د. زينب شاكر شغلت منصب نائب رئيس معهد تيودور بلهارس الأسبق للشئون المعملية وهي تعد مدرسة علمية بالمعهد في تخصص المناعة،حيث أسست قسم المناعة بالمعهد عام 1979 ، وهى من أوائل الباحثين على مستوى العالم فى تبنى فكرة التشخيص عن طريق الكشف عن أنتيجينات البلهارسيا . و أشرفت سيادتها علي إنشاء وحدة « إنتاج الأجسام المناعية أحادية المصدر» لتشخيص البلهارسيا و الطفيليات وكذلك إدخال الاختبارات السيرولوﭼية المتقدمة . و قد شاركت سيادتها في العديد من المشروعات البحثية الدولية والمحلية .
كما ساهمت فى تأسيس و تجهيز معظم المعامل والأقسام المعملية بالمعهد ، هذا بالإضافة لرئاستها وعضويتها في العديد من اللجان العلمية والفنية بالمعهد والعديد من الجهات البحثية والعلمية.
اتسم الحفل بالأجواء الرمضانية المميزة وحضره عدد كبير من الضيوف الذين أعربوا عن سعادتهم بالفعاليات التي ينظمها النادي، آملين أن تستمر هذه الأنشطة الإجتماعية التي لها كبير الأثر في توطيد أواصر المحبة والأخوة بين أعضاء الهيئة البحثية في مختلف المراكز والمعاهد المصرية.

Check Also

يعلن معهد تيودور بلهارس للأبحاث عن حاجته إلى شغل عدة وظائف عن طريق الندب الكلي

طلب إنتداب – Copy.pdf

معمل التشخيص الجزيئي يختتم فعاليات ورشة العمل “Advanced Molecular Diagnostics masterclass”

  معمل التشخيص الجزيئي يختتم فعاليات ورشة العمل “Advanced Molecular Diagnostics masterclass” لطلبة برنامج البايوتكنولوجي …

الورشة الثانية ضمن فعاليات مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال” بعنوان: “الإبتكار التكنولوجي والتنمية المستدامة”.

  في إطار مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال”، والتي ينظمها المعهد تحت …