عقد ندوة صحية توعوية وتثقيفية تحت إشراف قسم الصحة العامة

تحت رعاية د. محمد عباس شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورئيس مجلس الإدارة قام قسم الصحة العامة بالمعهد برئاسة د. حنان علي سيد بعقد ندوة صحية توعوية وتثقيفية استهدفت طالبات المعهد الفني للتمريض، كان الهدف منها تحسين الصحة العامة والحفاظ علي الجسم من الإصابة بالأمراض والفيروسات المعدية وذلك في إطار خطة التثقيف الصحى التي يحرص المعهد على تنفيذها لمكافحة العدوى والحد من إنتشار الأمراض.
وقد صرحت د. مروة عبد الغني باحث مساعد الصحة العامة بالمعهد أن جميع السادة أعضاء الهيئة البحثية والأطباء بقسم الصحة العامة شاركوا فى الفاعلية وشهدت الندوة عدة موضوعات هامة منها: التوعية بأهمية التغذية الصحية، متلازمة الأيض ومتلازمة التمثيل الغذائى، الفيتامينات والمعادن الهامه للمراهقين، إدارة الأولويات عن طريق إدارة الوقت وتقسيم المهام، أضرار الإسراف في إستخدام الأجهزة الإلكترونية، مخاطر الإنترنت، النظافه الشخصيه اثناء الدوره الشهريه، وممارسة السلوكيات الصحية السليمة لرفع المناعة وتفادي الإصابة بالأمراض المزمنة والفيروسات المعدية، وكذلك التوعية باتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات المستجدة والحد من انتشار العدوى مثل الطريقه السليمه لغسيل الايدى والتباعد والتهوية الجيدة، واستخدام المطهرات والمنظفات بشكل مستمر للحفاظ على الصحة العامة وتلافي الإصابة بالفيروسات المعدية.
لاقت الندوة حضورا كبيرا من طالبات المعهد الفنى للتمريض وكان التفاعل مميزا ووزعت الهدايا على الطالبات المتفاعلات لاجاباتهم على الاسئلة بطريقة صحيحة مما يدل على وعيهم الصحي وتفهمهم لأهمية التثقيف الصحي، و قد حازت الندوة على إعجاب الجميع مما دفع الأستاذة/ إنشراح صدقى مدير التمريض ومدير المعهد الفنى بالمطالبة بعقد الندوة بصفة دورية نظرا للاستفادة الواضحة من محتواها والموضوعات المميزة التى طرحت فيها.
ومن جانبه أكد د. شميس على أهمية رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى طالبات المعهد باعتباره ركيزة أساسية من ركائز تحسين الصحة العامة لهن، كما أشار إلى أهمية المثقف الصحي ودوره في نشر أوجه الثقافة والوعي الصحي المبني على أسس علمية وطبية صحيحة، بما يساهم في رفع المناعة المجتمعية لدي المواطنين، موجها بعقد المزيد من الندوات واللقاءات المباشرة بين مقدمى الخدمة الصحية والمستهدفين منها.
تأتي هذه الفاعلية لتمثل اليوم السنوي التوعوي الأول بالمعهد الفني للتمريض حيث يتطلع المعهد أن تتم هذه الفاعلية بصفة سنوية مع بداية العام الدراسي بهدف العمل على تثقيف الطالبات صحياً ومساعدتهم على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

Check Also

Molecular Diagnostics Laboratory (MDTR)

 

إدراج مستشفى معهد تيودور بلهارس ضمن المستشفيات الجامعية

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعيةالوزير يؤكد:-تطور ملحوظ في قطاع الرعاية الصحية …