معهد تيودور بلهارس للأبحاث في تصنيفات Scimago للمؤسسات العلمية

معهد تيودور بلهارس للأبحاث في تصنيفات Scimago للمؤسسات التحت رعاية الأستاذ الدكتور/ محمد عباس شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورئيس مجلس الإدارة، عقد المعهد اليوم الإثنين الموافق 8/4/2024 ندوة بعنوان: “معهد تيودور بلهارس للأبحاث في تصنيفات Scimago للمؤسسات العلمية” قدمها الأستاذ/ ياسر عبد الفتاح سالم ـ مدير عام الشئون الإدارية بمعهد بحوث البترول المصري وعضو لجنة التصنيف الدولي بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.
ناقشت الندوة أهمية فكرة التصنيفات الدولية للمؤسسات العلمية مع التركيز على التصنيفات المختلفة لمؤسسة سيماجو الدولية، ومعايير ومؤشرات قياس الأداء في هذه التصنيفات. قدم الاستاذ ياسر عبد الفتاح عرض مفصل لمعايير ومؤشرات أداء معهد تيودور بلهارس للأبحاث منذ إدراجه بتصنيفات سيماجو المختلفة وترتيبه طبقاً لهذة المعايير من حيث النشاط البحثي ومخرجات الإبتكار والتأثير المجتمعي وذلك في إطار دور المؤسسات العلمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
إختتم اللقاء بمناقشة مفتوحة لوضع تصور لتحسين ترتيب وتقييم المعهد في التصنيفات الدولية. حضر الندوة لفيف من السادة أعضاء الهيئة البحثية ومعاونيهم و السادة رؤساء الشعب والأقسام البحثية والإدارات المعنية بالمعهد.
جدير بالذكر أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث حصد المركز الأربعين في تصنيف سيماجو للمراكز والمعاهد البحثية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام ٢٠٢٣ متقدما ب ١٦ مركزا عن عام ٢٠٢٢، كما تم إدارجه ضمن المؤسسات ال25% الأعلى في التصنيف Q1 لعام ٢٠٢٤.علمية

Check Also

Molecular Diagnostics Laboratory (MDTR)

 

تعاون بين «تيودور بلهارس» و«طب الزقازيق» في مجالات التعليم والخدمات

وقّع معهد «تيودور بلهارس» للأبحاث، وكلية الطب البشري- جامعة الزقازيق، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات؛ التعليم والتدريب …

إدراج مستشفى معهد تيودور بلهارس ضمن المستشفيات الجامعية

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعيةالوزير يؤكد:-تطور ملحوظ في قطاع الرعاية الصحية …