Breaking News

معهد تيودور بلهارس وجامعة حلوان يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير البحث العلمي

 

وقّع معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة الدكتور محمد عباس شميس القائم بأعمال مدير المعهد وجامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، على مذكرة تفاهم تهدف إلى تأهيل جيل جديد من الباحثين وتطوير قدراتهم في مجال الأبحاث الصحية والدوائية، والتركيز على أهمية الأبحاث التطبيقية التي تخدم المجتمع.
وتضمنت مذكرة التفاهم مجالات تعاون مشتركة بين الجانبين من أبحاث ومشروعات بحثية وتبادل خبراء والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراة، إلى جانب تنظيم المؤتمرات وورش العمل المشتركة.
كما تضمنت القوافل الصحية والتوعوية، والتعاون فى مجال الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية .
حضر مراسم التوقيع من المعهد كل من د. إيمان الأهواني رئيس شعبة المناعة وتقييم العلاج، ود. محمد سعيد رئيس شعبة الإكلينيكي الجراحي، ود. حنان علي سيد رئيس قسم الصحة العامة، ومن الجامعة كل من د. وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، ود. عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود. سامح سرور عميد كلية الصيدلة بالجامعة، والسادة وكلاء الكلية.
وأكد الدكتور السيد قنديل أن كلية الصيدلة بجامعة حلوان من أعرق الكليات على مستوى مصر، وتمتلك الإمكانات التي تؤهلها للقيام بدورها التعليمي والبحثي بكفاءة، فهى تعد أحد الصروح الأكاديمية العريقة في مجال التعليم الصيدلي، ويوجد بها تسعة أقسام علمية متنوعة في عدة مجالات تخصصية، وهذه الأقسام لديها من الإمكانيات المعملية ما يؤهلها لأداء مهامها التعليمية والبحثية .
كما استعرض رئيس جامعة حلوان نشأة الجامعة وتاريخها العريق موضحا كليات ومنشآت الجامعة، وتوضيح فلسفة الجامعة بكونها جامعة تكنولوجية ذات تخصصات متفردة .
ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عباس شميس أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث يُعد من المؤسسات العلمية الفريدة من نوعه في الشرق الأوسط لكونه متخصصا في مجال مكافحة البلهارسيا وتشخيص وعلاج جميع الأمراض الطفيلية المتوطنة والمعدية المسببة لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والكلي والجهاز البولي، ويضم المعهد 6 شعب تتكون من 20 قسم بحثي، ومستشفى بسعة 307 سرير، وعدد من الوحدات البحثية والعلاجية والتشخيصية المختلفة.

Check Also

يعلن معهد تيودور بلهارس للأبحاث عن حاجته إلى شغل عدة وظائف عن طريق الندب الكلي

طلب إنتداب – Copy.pdf

معمل التشخيص الجزيئي يختتم فعاليات ورشة العمل “Advanced Molecular Diagnostics masterclass”

  معمل التشخيص الجزيئي يختتم فعاليات ورشة العمل “Advanced Molecular Diagnostics masterclass” لطلبة برنامج البايوتكنولوجي …

الورشة الثانية ضمن فعاليات مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال” بعنوان: “الإبتكار التكنولوجي والتنمية المستدامة”.

  في إطار مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال”، والتي ينظمها المعهد تحت …