وفد من معهد تيودور بلهارس للأبحاث يزور معهد بحوث الإلكترونيات لبحث سُبل التعاون المشترك في المجالات البحثية والتكنولوجية

استقبل معهد بحوث الإلكترونيات، وفدًا من معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة الأستاذ الدكتور محمد شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة وبحضور كل من د. طارق أبوشوشة نائب رئيس المعهد الأسبق وأستاذ الباثولوجي، ود. محمد سعيد رئيس شعبة الإكلينيكي الجراحي، ود. أحمد عبد السميع رئيس شعبة الإكلينيكي الباطني، ود. مدحت مدبولي أستاذ الأشعة، وكان في استقبال الوفد الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات؛ لبحث سُبل التعاون المشترك والاستفادة من الخدمات البحثية والتكنولوجية التي يمتلكها الطرفان.
وتناولت الزيارة عقد اجتماع تم فيه مناقشة مجموعة من الموضوعات، منها إمكانية التعاون في مجال التكنولوجيا الحيوية وإستخدام الذكاء الاصطناعي، بما يخدم تطوير أدوات تشخيصية وعلاجية جديدة، فضلًا عن إمكانية التعاون في مجال الإلكترونيات الحيوية، وخاصة في مجال تطوير أجهزة ومستلزمات طبية جديدة.
وعلى هامش الزيارة قام وفد معهد تيودور بلهارس للأبحاث بجولة تفقدية، قدمت خلالها رئيس معهد بحوث الإلكترونيات شرح تفصيلي عن المعهد والمعامل الموجودة به، والمدينة العلمية التابعة له كأحد المشروعات القومية التي ترعاها الدولة، كما زار الوفد معرض المُخرجات البحثية بالمعهد، فضلًا عن زيارة بعض المعامل المركزية بالمعهد.
ومن جانبه أكد الدكتور شميس أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث يعد مركزاً رائداً لتشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمى والكبد والكلى والمسالك البولية كما يعتبر المعهد منصة علمية متميزة للأبحاث والتدريب فى مجالات الوقاية والتشخيص والمكافحة والعلاج للأمراض المتوطنة على الصعيد المحلى والإقليمى والأفريقى. كما يهدف المعهد إلى تعزيز وتطوير العلوم الطبية والإستفادة من نتائج البحوث لمكافحة وتشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمى والمسالك البولية ومضاعفاتها بأحدث التقنيات الحديثة. كما تعتمد إستراتيجية المعهد على تقديم خدمات طبية متميزة من خلال إجراء بحوث إكلينيكية ومعملية وميدانية من خلال ست برامج أساسية وهى: بحوث المكافحة، وبحوث التشخيص، وبحوث العلاج، وبحوث التغيرات المرضية، وبحوث تكنولوجيا العلوم المتقدمة، وضبط الجودة وذلك فى سبيل تقديم خدمة مجتمعية متميزة.
وفي ختام الزيارة أعرب وفد معهد تيودور بلهارس للأبحاث، عن سعادته بهذه الزيارة العلمية، مشيدين بالإمكانات العلمية المتطورة لمعهد بحوث الإلكترونيات.

Check Also

Molecular Diagnostics Laboratory (MDTR)

 

إدراج مستشفى معهد تيودور بلهارس ضمن المستشفيات الجامعية

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعيةالوزير يؤكد:-تطور ملحوظ في قطاع الرعاية الصحية …